أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / امريكا :لا يمكن لــ “جبهة النصرة ” أن تخدعنا بتغيير اسمها إلى “هيئة تحرير الشام “

امريكا :لا يمكن لــ “جبهة النصرة ” أن تخدعنا بتغيير اسمها إلى “هيئة تحرير الشام “

امريكا :لا يمكن لــ “جبهة النصرة ” أن تخدعنا بتغيير اسمها إلى “هيئة تحرير الشام ”

مالفا عباس – xeber24.net

تعتبر “جبهة النصرة” المصنفة على لوائح الإرهاب حليفة تركيا على الارض في سوريا , وقامت بتغيير اسمها باتفاق مع تركيا إلى “هيئة تحرير الشام ” لتجنب صفة الإرهاب وللإظهار بإنها مجموعة من “جيش الحر” إلا أنها لم تغير من سياستها على الارض وبقيت مجموعة مصنفة على لوائح الإرهاب .

أجرت وزارة الخارجية الأمريكية، تعديلات على التصنيفات الإرهابية لجبهة النصرة التي تعتبر فرع تنظيم القاعدة في سوريا، حيث أضيفت أسماء جديدة تستخدمها الجبهة كوسيلة لتعزيز موقعها بالمجريات التي تشهدها سوريا.

وقالت الخارجية في بيان نشرها موقع CNN بالعربية : “في كانون الثاني/يناير 2017، أنشأت جبهة النصرة ’هيئة تحرير الشام‘ كوسيلة لتعزيز موقعها في الانتفاضة السورية ولتحقيق أهدافها الخاصة، كمنظمة مرتبطة بالقاعدة. ومنذ ذلك التاريخ، واصلت المجموعة العمل تحت اسم “هيئة تحرير الشام”، سعيا منها لتحقيق هذه الأهداف.”

ونقل البيان على لسان منسق مكافحة الإرهاب، السفير ناثان سايلز، قوله: “تصنيف اليوم هو إخطار بأن الولايات المتحدة لا يمكن خداعها بمحاولة هذا التنظيم التابع للقاعدة إعادة تشكيل نفسه. ومهما غيّرت جبهة النصرة اسمها، فسوف نستمرّ في حرمانها من الموارد التي تسعى إليها لتعزيز قضيتها العنيفة.”

هذا وتقوم تركيا بحماية جبهة النصرة عبر اقامة “نقاط مراقبة ” في منطقة إدلب كما ان الجيش التركي وجبهة النصرة تقوم بدوريات مشتركة واقامة نقاط مشتركة على الاراضي السورية .

كما واستخدمت تركيا جبهة النصرة بعد تبديل ملابسهم وحلق لحاهم في الهجوم على عفرين ضمن “غصن الزيتون” بتاريخ 20/1/2018 واحتلها بعد شهرين من المعارك مع وحدات حماية الشعب .

شاهد أيضاً

شجار وتوترات بين الاهالي ومسلحي الفصائل المتطرفة في ريف عفرين

شجار وتوترات بين الاهالي ومسلحي الفصائل المتطرفة في ريف عفرين حميد الناصر- xeber24.net تستمر الميليشات …