أخبار عاجلة
الرئيسية / الرياضة / رسميا.. ملف المغرب لـ”مونديال 2026″ يصل إلى مرحلة التصويت
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2018-05-26 18:18:26Z | |

رسميا.. ملف المغرب لـ”مونديال 2026″ يصل إلى مرحلة التصويت

رسميا.. ملف المغرب لـ”مونديال 2026″ يصل إلى مرحلة التصويت

صادقت لجنة التقييم التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) على ملف الترشيح المغربي لاستضافة كأس العالم 2026، بحسب ما أفاد عضو في لجنة الترشيح وكالة فرانس برس الجمعة.

وقال منصف بلخياط، عضو اللجنة ووزير الرياضة المغربي السابق: “تمت المصادقة على الملف المغربي”، مضيفا أن اللجنة “أكدت اليوم قدرة المغرب تقنيا على تنظيم مونديال 2026″، علما أنه يتنافس على استضافته مع ملف ثان مشترك بين الولايات المتحدة والمكسيك وكندا.

وأشار بلخياط إلى أن اللجنة صادقت أيضا على ملف الترشيح المشترك، ما يعني أن المنافسة ستكون بين المغرب من جهة، والدول الثلاث من جهة أخرى، على نيل تأييد الدول الأعضاء في الفيفا لدى إجراء عملية التصويت لاختيار البلد المضيف في 13 حزيران/يونيو في موسكو، عشية انطلاق منافسات مونديال روسيا 2018.

وغرد بلخياط نفسه في حسابه على تويتر مبديا سعادته بتخطي ملف المغرب لهذه المرحلة، بانتظار تصويت 207 اتحادات على الملف الذي سيفوز بتنظيم مونديال 2026.

وسيكون مونديال 2026 أول كأس عالم يشارك فيها 48 منتخبا بدلا من 32 حاليا. وتفيد التقارير أن رئيس الفيفا جاني إنفانتينو يميل إلى تأييد ملف الترشيح الثلاثي المشترك، المدعوم بقوة أيضا من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في حين يعول المغرب على دعم أطراف عدة أبرزها أعضاء الاتحاد الإفريقي للعبة، إضافة إلى دول أوروبية أبرزها فرنسا.

وقامت لجنة التقييم بزيارة المغرب في نيسان/أبريل الماضي، وتفقدت خمس مدن مرشحة للاستضافة. وتلا ذلك زيارة أخرى قام بها خبراء تقنيون.

وكان المغرب الذي يتقدم للمرة الخامسة بترشيحه للاستضافة، قد وجه انتقادات إلى نظام التنقيط الذي سيعتمده الفيفا لتقييم ملفات الترشيح.

واعتبر الاتحاد المغربي في رسالة إلى الفيفا، أن النظام “يضيف معايير تقنية جديدة لم تكن موجودة في المتطلبات التي بعث بها” الاتحاد الدولي بداية.

المصدر : عربي21.

شاهد أيضاً

أمر بمنع رونالدينيو من السفر.. وفي حسابه 7 دولارات فقط

أمر بمنع رونالدينيو من السفر.. وفي حسابه 7 دولارات فقط أمر قاضٍ بحجز جواز سفر …