أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / بالصور : الجيش التركي ينتشر في قرى مأهولة بريف هولير في إقليم كردستان وسط صمت البرزاني

بالصور : الجيش التركي ينتشر في قرى مأهولة بريف هولير في إقليم كردستان وسط صمت البرزاني

بالصور : الجيش التركي ينتشر في قرى مأهولة بريف هولير في إقليم كردستان وسط صمت البرزاني

سردار إبراهيم ـ xeber24.net

نقلت وكالة ’’ فرات ’’ للاخبار عن تمركز عناصر للجيش التركي في قرى مأهولة بالسكان , في ريف مدينة هولير عاصمة إقليم كردستان العراق ’’ جنوب كردستان ’’.

ونقلت الوكالة من مصادر محلّية من شمال مدينة أربيل بجنوب كردستان أنّ جنوداً تابعين للجيش التركي دخلوا برفقة ضبّاط لهم إلى قرى تقع في شمال المدينة, مؤكّدة أنّ قادة عسكريين أتراك يجرون تحرّكات كثيفة في تلك النواحي في ظلّ صمت من حكومة إقليم كردستان.

وأشارت الوكالة أن شهود عيان من قرى حدودية شمال محافظة أربيل أفادوا بأنّ قائداً عسكرياً تركياً دخل برفقة جنود القرية وتحدّث مع وجهاء القرية, وأكّدوا أنّ القائد شرح لهم تواجد القوّات التركية في عموم جنوب كردستان هو بهدف “القضاء على مسلّحي حزب العمّال الكردستاني”, فيما يرى مراقبون أنّه انتهاك واضح لسيادة أراضي الإقليم والأراضي العراقية بالعموم.

وأوضحت المصادر ذاتها أنّ القرى الحدودية تشهد تحرّكات كثيفة لجيش الاحتلال التركي, بهدف نقل معدّات لوجستية عبر المروحيات وعمليات الإنزال الجوّي للجنود الأتراك, في الوقت الذي لم يصدر أيّ تصريحٍ رسمي من حكومة إقليم كردستان بخصوص التحرّكات التركية في المنطقة.

وكان العديد من المسؤولين العراقيين قد طالبوا في أكثر من مناسبة بخروج القوّات التركية من الأراضي العراقية, حيث اعتبروها “قوّات احتلال”, فيما حاولت بعض الأحزاب السياسية الكردية بذل الضغط على برلمان الإقليم للمطالبة بإنهاء تواجد الجيش التركي في جنوب كردستان, كونه “قوّة احتلال تنتهك السيادة العراقية”.

شاهد أيضاً

التحالف الدولي يحسم وضع زعيم “تنظيم داعش” أبو بكر البغدادي

التحالف الدولي يحسم وضع زعيم “تنظيم داعش” أبو بكر البغدادي حميد الناصر- xeber24.net حسم المتحدث …