أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / بالصور: وحدات الحماية تقيم وليمة إفطار لوجهاء العشائر في الحسكة

بالصور: وحدات الحماية تقيم وليمة إفطار لوجهاء العشائر في الحسكة

بالصور: وحدات الحماية تقيم وليمة إفطار لوجهاء العشائر في الحسكة

مالفا عباس – Xeber24.net

أقامت وحدات حماية الشعب في مدينة الحسكة وليمة إفطار لوجهاء عشائر الحسكة من كرد وعرب، وذلك في مقر العلاقات العامة لوحدات حماية الشعب.

وفي بداية الوليمة ألقى القيادي في وحدات حماية الشعب ماهر حسكة كلمة قال فيها “نحن كوحدات حماية الشعب نبارك هذه الأيام الفضيلة على كافة شعوب الشمال السوري، وهدفنا من هذه الوليمة هو إيصال رسالتنا إلى كافة العالم لإرسال رسالة أخوة الشعوب والتآخي بين شعوب المنطقة”.

كما القى “شيار ” احد مسؤليي قوات سوريا الديمقراطية كلمة ترحيب بالحضور .

كما رحب الشيخ محمد رشيد ملا عبد العزيز ممثل اتحاد علماء المسلمين بجميع الحضور وقال: نتمنى من الله العزيز القدير أن تتحقق امانين الشعب وان يتوصل الجميع لحل سلمي للازمة السورية وأن تكون الفيدرالية ثمرتها.

هذا وكانت قد دعت القيادة العامة لوحدات حماية الشعب أمس الأربعاء شيوخ وأعيان مدينة الحسكة وما حولها لحضور وليمة افطار وكان من ضمن الحضور السيد نايف الضاهر عضو مجلس أعيان الحسكة والشيخ أكرم محشوش والسيد جمال برو عضو مجلس العشائر الكوردية و اسماعيل رشو أحد وجهاء المكون الكوردي فواز الزوبع شيخ قبيلة الجبور.

و نايف عبدالعزيز الضاهر :أملنا كبير بانتهاء الأزمة السورية والاتجاه نحو بناء سوريا وايجاد حلول سياسية ترضي جميع الاطراف والمكونات نحن مع الحل السياسي ومع الفيدرالية التي لا تؤثر على وحدة أراضي سوريا.

وأردف الضاهر قائلا ان بعض الاطراف يحاول زرع الفتنة ويريد ان يوهم الناس ان الفيدرالية هي عملية تقسيم مع انها على العكس لا تمت للتقسيم بصلة.

الشيخ فواز الزوبع قال من جانبه بأن .فيدرالية شمال سوريا والوصول الى الحل السياسي هي أمنيتنا جميعا , وتابع قائلا: أختلاف الثقافة العشائرية بين المكونات سوف يعطي فيدرالية شمال سورية نكهتها وهي تدعم مشاريع التنمية البشرية
والاقتصادية .

الشيخ اكرم محشوش:لن نسمح لاعدائنا أن يمسوا وحدتنا وتآلفنا وليس هناك حل الا أن يكون الحل سوريا سوريا ولا نرغب بأن يتدخل أحد في مشاكلنا فالحل موجود عندنا ونحن شعب واحد.

شاهد أيضاً

التحالف الدولي يحسم وضع زعيم “تنظيم داعش” أبو بكر البغدادي

التحالف الدولي يحسم وضع زعيم “تنظيم داعش” أبو بكر البغدادي حميد الناصر- xeber24.net حسم المتحدث …