أخبار عاجلة
الرئيسية / جولة الصحافة / الصدر لوفد الـ ا.و.ك: لا يستطيع احد المساس بحقوق الكورد

الصدر لوفد الـ ا.و.ك: لا يستطيع احد المساس بحقوق الكورد

الصدر لوفد الـ ا.و.ك: لا يستطيع احد المساس بحقوق الكورد

زار وفد رفيع المستوى للاتحاد الوطني الكوردستاني برئاسة ملا بختيار اليوم الاربعاء 23/5/2018، سماحة مقتدى الصدر زعيم التيار الصدري ورئيس تحالف سائرون في العاصمة بغداد.

وقال ملا بختيار للصدر خلال الاجتماع: يجب حل المشاكل بعقلانية ووفق الدستور العراقي الدائم.

واوضح، ان الاتحاد الوطني حزب الرئيس مام جلال الذي كان صمام الامان للعراق وتعامل مع جميع مكونات الشعب العراقي بدون اي تفرقة او تمييز.

واضاف رئيس وفد الاتحاد الوطني في بغداد ملا بختيار، ان الشعوب العراقية وبسبب المشاكل الماضية تنتظر خدمات افضل وحلول لجميع المشاكل، مشيرا الى ان الشعوب العراقية اثبتت من خلال نتائج الانتخابات انها تريد حلا لهذه الاوضاع وليس تعميق المشاكل والخلافات.

وقال ان شعبنا لن يقبل ان نشارك في الحكومة العراقية الجديدة دون حل للمشاكل وترك الحقوق الديمقراطية والدستورية، مؤكدا انه لا يجب تكرار التجربة المريرة ابان الحكومات السابقة، حيث لم تطبق الدستور العراقي ولم تلبي حقوق شعبنا.

من جانبه قال سماحة مقتدى الصدر خلال الاجتماع: ان زيارة وفد الاتحاد الوطني الكوردستاني الى بغداد ولقائه بالاطراف السياسية اشارة الى انفتاح الاتحاد الوطني على جميع الاطراف.

واضاف بانهم يريدون بان يعيش الشعب الكوردي في الاقليم بامان ومتوحدا، موضحا ان العقلية الطائفية والفساد كانا اكبر عائقين امام العراق.

واكد الصدر، ان حقوق الشعب الكوردي في اقليم كوردستان محفوظة ومحمية ولا يستطيع احد المساس بها .

وقال ايضا ان الناخبين العراقيين عاقبوا جميع الذين ارادوا من منبر الطائفية معاقبة الشعب الكوردي في الاقليم.

واوضح ان الشعوب العراقية في الانتخابات اختاروا المحبة والسلام والاخاء.

وقال سماحة الصدر ان الكورد والعرب والشيعة والسنة سيشاركون في الحكومة العراقية المقبلة التي سيكون فيها حقوق الجميع محفوظة، مضيفا في نهاية حديثه في اللقاء: “اوصلوا سلامنا الى الشعب الكوردي”.

PUKmedia

شاهد أيضاً

اجتماع «ضامني آستانة» في موسكو اليوم لدفع «الدستورية»

اجتماع «ضامني آستانة» في موسكو اليوم لدفع «الدستورية» أعلن في موسكو، أمس، أن الأطراف الثلاثة …