أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار الهامة والعاجلة / دمشق : سنعيد كل سنتيمتر إلى سيطرة الدولة , وعلى الاكراد أن يفهموا أن امريكا لن ترحمهم ولن تقف إلى جانبهم

دمشق : سنعيد كل سنتيمتر إلى سيطرة الدولة , وعلى الاكراد أن يفهموا أن امريكا لن ترحمهم ولن تقف إلى جانبهم

دمشق : سنعيد كل سنتيمتر إلى سيطرة الدولة , وعلى الاكراد أن يفهموا أن امريكا لن ترحمهم ولن تقف إلى جانبهم

مالفا عباس – Xeber24.net

مع استمرار الدولة التركية باحتلال المزيد من الاراضي السورية تحت مسمى “إقامة نقاط المراقبة ” وتأكيدها على أنها لن تسلم المناطق الواقعة تحت احتلالها إلى النظام السوري , ورفضها للمطلب الروسي والإيراني بضرورة تسليم المناطق التي احتلتها للحكومة السورية ,اكد نائب وزير الخارجية السوري، فيصل المقداد، ان كل سنتيمتر سيعود الى سيطرة الدولة وهذا القرار مدعوم من قبل الاصدقاء والشرعية الدولية والامم المتحدة.

قال المقداد لوكالة “سبوتنيك”: ” كل سنتيمتر سيعود الى سيطرة الدولة هذا هو قرارنا وقرار اصدقائنا والشرعية الدولية والامم المتحدة تقف الى جانب ذلك”.

هذا في حين أن روسيا هي التي تتحكم بالقرار السوري اهدت عفرين إلى تركيا مقابل حصولها على بعض المكاسب التجارية والسياسية من تركيا , بالاضافة إلى إخراج المجاميع المتطرفة من محيط دمشق بالاتفاق بين الجانبين .

وأضاف المقداد أن الدولة السورية لا تريد “ان يذهب أيا كان كرديا ام عربيا ام اشوريا ام غير ذلك الى درجة ان يعادي وطنه ويخدم المخططات الاسرائيلية والغربية ضد مصالح بلده لذلك على هؤلاء ان يفهموا هذه الحقيقة وانا اقول ان كثيرا من الاتصالات تتم مع مثل هذه القوى البعض منها يفهم والبعض الاخر مصر على الذهاب بعيدا في ولائه لأميركا التي لن ترحم هؤلاء ولن تقف الى جانبهم عندما تتناقض مصالحها مع مصالحهم”.

كما وأعلن أن انسحاب او بقاء القوات المتواجدة في الاراضي السورية بدعوة من الحكومة هو شأن يخص الحكومة السورية وحدها، وأن هذا الامر غير مطروح للنقاش.

والجدير بالذكر بأن مقداد كان قد صرح لاكثر من مرة بأن دفاعاته الجوية جاهزة لإسقاط اي طائرة تركية تحاول الاعتداء على الاراضي السورية قبل شن الجيش التركي الهجوم على عفرين بتاريخ 20/1/2018 واحتلالها بعد شهرين من المعارك العنيفة مع وحدات حماية الشعب , إلا أن دفاعته الجوية لم تتحرك ضد تلك الطائرات التي دمرت عفرين وقتلت شعبها بالاضافة إلى قتلها عشرات العناصر من الوحدات الشعبية التابعة للجيش السوري في عفرين .

شاهد أيضاً

هام : بنالي يلدريم يحدد أهداف جديدة بعد منبج السورية

هام : بنالي يلدريم يحدد أهداف جديدة بعد منبج السورية سردار إبراهيم ـ xeber24.net أعلن …