أخبار عاجلة
الرئيسية / جولة الصحافة / 95 شاباً يلتحقون بصفوفQSD

95 شاباً يلتحقون بصفوفQSD

95 شاباً يلتحقون بصفوفQSD

انضم 95 شاباً من أبناء المكون العربي في مقاطعة قامشلو إلى صفوف قوات سوريا الديمقراطية، بعد إنهائهم لدورة تدريبية، خلال مراسم.

خرجت أكاديمية الشهيد ميتان العسكرية التابعة لقوات سوريا الديمقراطية دورة تدريبية لـ 95 ملتحقاً من أبناء المكون العربي في مقاطعة قامشلو، وحملت الدورة اسم “الشهيد راغب عطية” المقاتل في قوات سوريا الديمقراطية الذي استشهد في 9 آب أثناء مشاركته في حملة تحرير مدينة الرقة من مرتزقة داعش.

واستمرت الدورة مدة 30 يوماً، تلقى خلالها المقاتلون دروساً فكرية وسياسية وعسكرية تضمنت أنواعاً مختلفة من فنون القتال.

وحضر مراسم التخرج، مقاتليون وقياديون في قوات سوريا الديمقراطية وذوي الشهيد راغب العطية، وأعضاء من مجلس ناحية تل حميس وأعضاء مجلس عوائل الشهداء في الناحية.

بدأت مراسم التخرج بتقديم المقاتلين الجدد عرضاً عسكرياً، رافقه الوقوف دقيقة صمت، ثم ألقيت الكلمات من قبل القيادي في أكاديمية الشهيد ميتان روهات جوان والقيادي في قوات سوريا الديمقراطية مظلوم شاويش.

وباركت الكلمات في بداية حديثها تخريج الدورة على المقاتلين، واعتبرتها ولادة جديدة في مسيرة النضال ضد المعتدين، في سبيل حماية حرية وكرامة الإنسانية.

وأكدت الكلمات أن “الحل الوحيد للأزمة السورية والشرق الأوسط، هو مشروع الأمة الديمقراطية التي تصون حقوق وواجبات جميع مكونات المنطقة”.

كما ألقى عضو مجلس عوائل الشهداء في ناحية تل حميس صالح الخلف كلمة، قال فيها: “يبقى الوطن يتيماً حتى يكبر أولاده، فيدافعون عنه وعن كرامته”.

ANHA

شاهد أيضاً

بعد تشكيلها لثلاثة جيوش وإعلان موقفها المبهم من اتفاق بوتين – أردوغان ورفضها الانسحاب..هيئة تحرير الشام تتجول وتوزع دعوات انتساب لصفوفها في إدلب

بعد تشكيلها لثلاثة جيوش وإعلان موقفها المبهم من اتفاق بوتين – أردوغان ورفضها الانسحاب..هيئة تحرير …