أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار الهامة والعاجلة / هام : آلدار خليل وحميد دربندي يجريان اجتماعاً مهماً في هولير

هام : آلدار خليل وحميد دربندي يجريان اجتماعاً مهماً في هولير

هام : آلدار خليل وحميد دربندي يجريان اجتماعاً مهماً في هولير

بروسك حسن ـ xeber24.net

ذكر مصدر مطلع مقرب من حزب الاتحاد الديمقراطي PYD , أن كل من الرئيس المشارك لحركة المجتمع الديمقراطي آلدار خليل ومسؤول مكتب رئاسة إقليم كردستان العراق ومسؤول ملف روج آفا ’’ حميد دربندي ’’ أجريا اجتماعاً هاماً للوقوف على وضع الاحزاب الكردستانية وكيفية العمل في المستقبل.

وأكد المصدر أن الاجتماع الذي جمع خليل ودربندي قد أجري في هولير عاصمة إقليم كردستان العراق , لبحث ومناقشة الوضع السياسي في المنطقة عامة والكردستاني خاصة.

وحسب الانباء الأولية فقد جرى الاجتماع أمس السبت 19/05/2018 , حيث تم التركيز على كيفية إيجاد طريقة لعمل الاحزاب الكردية معاً في روج آفا , حيث تمر المنطقة بمرحلة حساسة جداً.

صورة أرشيفية
في هذا السياق قال مدير مركز الدراسات الكردية في بوخم الألمانية ’’ نواف خليل ’’ لموقعنا ’’ خبر24 ’’ ’’ أعتقد أن الكثيرين كانوا ينتظرون هذا اللقاء الذي يتوقع منه أن يساهم تقريب وجهات النظر بين القوى الكردستانية في ظروف بالغة الحساسية والتي تعيشها كردستان عامة , ففي العراق حيث جرت الانتخابات قبل أيام وينتظر تشكيل حكومة جديدة وهذه المسألة بانتظار أن تتوحد القوى الكردستانية وعلى الجانب الآخر أيضاً هناك انتخابات ستجرى في شمال كردستان وتركيا ’’ مضيفاً ’’ أما في روج آفا حيث تواصل تركيا احتلالها لعفرين في ظل استمرار المقاومة وتستمر عاصفة الجزيرة لاقتلاع داعش.

وأشار نواف خليل مدير مركز الدراسات الكردية في مدينة بوخم الألمانية , بأن كل هذه المحطات التاريخية بحاجة إلى مزيد من التقارب من القوى الكردستانية وهو ما نأمل أن يتمخض عنه اللقاء الذي ضم رئيس الهيئة التنفيذية في حركة تف دم ألدار والقيادي في الحزب الديمقراطي الكردستاني حميد دربندني وهو ما يجب أن ينال دعم ومساندة من الجميع لوضع الخلافات الحزبية والشخصية الضيقة جانباً والتركيز على حماية المكتسبات الكردستانية.

شاهد أيضاً

رئيس هيئة الأركان المشتركة الأميركية يؤكد بأن عناصر داعش الاجانب لا يزالون يتدفقون إلى سوريا عبر تركيا

رئيس هيئة الأركان المشتركة الأميركية يؤكد بأن عناصر داعش الاجانب لا يزالون يتدفقون إلى سوريا …