أخبار عاجلة
الرئيسية / راي اخر / بعض الفصائل الكردية المعادية للإدارة الذاتية تؤيد ضمنيا احتلال عفرين من قبل تركيا

بعض الفصائل الكردية المعادية للإدارة الذاتية تؤيد ضمنيا احتلال عفرين من قبل تركيا

بعض الفصائل الكردية المعادية للإدارة الذاتية تؤيد ضمنيا احتلال عفرين من قبل تركيا

سليمان جعفر

في الوقت الذي تعمل الإدارة الذاتية في عفرين لتضميد الجرح الذين أصاب عفرين جراء اتفاق منصة آستانا، بالتعاون مع الفصائل الإسلامية المتشددة التي تغذيها وتدربها تركيا منذ فترة، والتي يترأسها أشخاص هم الأشد تطرفاً وكرهاً للكرد، أضف اليهم بعض الفصائل الكردية المعادية للإدارة الذاتية، حيث تم اشعال الضوء الأخضر لتركيا باستخدام طائراتها الحربية التي كانت السبب في استشهاد 99% من المدنيين والمدافعين عن عفرين، ويشهد العالم أجمع على بطولة وحدات حماية الشعب التي صمدت 58 يوماً بكل فخر وشجاعة في وجه أعتى قوة عسكرية في الشرق الأوسط، ولولا الطيران التركي لما استطاعت تركيا دخول عفرين.
في هذه الأثناء تحاول بعض الجهات كسب ود الاحتلال التركي، او الجهات التي تعادي الادارة الذاتية من خلال الهجوم عليها بحجة الهجوم على PYD وهم يدركون جيداً بأن PYD ليس إلا حزباً من ضمن الاحزاب التي شكّلت الادارة الذاتية.
بالأمس أصدر مجلس إيزيديي سورية بياناً حول ماجرى في عفرين.
كل جهة لها الحق في ابداء رأيها، وحرة في طرح الموضوع الذي تريده، ولكن أن نهادن المحتل ونضرب بعضنا تحت مسمى حرية الرأي، فهذا يخرج عن نطاق حرية الرأي. حرية الرأي تتحقق عندما أكون عادلاً وغير منحازٍ فيما اطرحه.
بيان مجلس ايزيديي سورية اخطأ عندما كرر أقوال فؤاد عليكو فيما يخص PYD حيث يقول: فبعدما أنهك ال PYD أهل المنطقة وفتتها بوسائله المختلفة من طرد للقيادات الكردية…
اذا كان البيان يقصد عفرين فهذا تجنّي على الحقيقة لأننا نعيش في عفرين وبالرغم من أنني شخصياً لست منتسباً ل PYD ( وعندما اريد الانتساب لحزب ما لن اجد أفضل منه ) لم ألاحظ ولم أرَ أن هذا الحزب قام بالأعمال الواردة في البيان. وحبذا لو ذكر الاخوة في المجلس المذكور كيف فتت PYD أهل المنطقة ومن هم القيادات التي طردها من عفرين. وتفوح من البيان موافقة ضمنية على احتلال تركيا لعفرين عندما يقول: الاستفزاز اليومي للأتراك( يقصد ان PYD يستفز الاتراك المساكين) واعطاهم الذريعة لاحتلال عفرين. فهل تركيا بحاجة الى ذريعة.
وإذا تطرقنا الى موضوع الإيزيديين ( وهو الأهم كون جهة اصدار البيان مجلس يعتبر نفسه معنياً بشؤون الإيزيديين) فإنها المرة الأولى التي ينال فيها المكون الإيزيدي في سورية على اعتراف رسمي بوجوده، ولأول مرة يتم افتتاح مدارس لتدريس الديانة الايزيدية في القرى الإيزيدية، ومقراً رسمياً للإيزيديين يمارسون فيه انشطتهم الثقافية والدينية والاجتماعية.وأخذ الايزيديون اماكنهم في كل مؤسسات ودوائر الادارة الذاتية حسب نسبة مخصصة لهم.
لم أكن أرغب التعليق على بيان مجلس ايزيديي سورية لولا التجنّي الواضح على حزب قدّم ومايزال يقدّم الشهداء. ويعمل اعضاءه كخلية نحل بين مجتمعهم، في الوقت الذي هاجر معظم زعماء الاحزاب الكردية من سورية مع انطلاق الرصاصات الأولى في سورية عام 2011، وتغاضي البيان عن ذكر سلبيات تلك الأحزاب، وصبّ كل الأخطاء والسلبيات على PYD .
اختم بجملة: بما أن كل حزب او مجلس او شخص يخطىء ويصيب ولايوجد شخص معصوم عن الخطأ ، عليكم أن تذكروا أخطاء وسلبيات كافة الأحزاب الكردية ومجالسها ( دون ان تنسوا انفسكم أيضاً) بالأدلة والثبوتيات، لا ان تتغاضوا عن كل أخطاء الاحزاب والمجالس الكردية وتصبّوا جام غضبكم على PYD.

شاهد أيضاً

فشلتم بلديا، هل تعيدون التفكير لتصحيح نهجكم؟ …… السياسة فن الممكن وليست فن المستحيل كما تتوهمون يا مصعب ورفاقه!

فشلتم بلديا، هل تعيدون التفكير لتصحيح نهجكم؟ …… السياسة فن الممكن وليست فن المستحيل كما …