أخبار عاجلة
الرئيسية / البيانات / TEV-DEM تقدم التعازي بوفاة الشخصية الكردية عادل مراد

TEV-DEM تقدم التعازي بوفاة الشخصية الكردية عادل مراد

TEV-DEM تقدم التعازي بوفاة الشخصية الكردية عادل مراد

قدمت الهيئة التنفيذية لحركة المجتمع الديمقراطي التعازي للاتحاد الوطني الكردستاني بوفاة الشخصية الكردية و عضو المجلس المركزي في الاتحاد الوطني الكردستاني عادل مراد، وذلك خلال برقية أكدت من خلالها بأنهم ماضون نحو تحقيق النصر كما الجهود التي بذلها المرحوم في مسيرة نضاله ولعقود مستمرة.

أرسلت الهيئة التنفيذية لحركة المجتمع الديمقراطي برقية عزاء للاتحاد الوطني الكردستاني، عزت من خلالها أعضاء وقيادات الحزب بوفاة الشخصية الكردية و عضو المجلس المركزي في الاتحاد الوطني الكردستاني عادل مراد، الذي توفي صباح اليوم في أحد مشافي ألمانيا التي كان يتلقى فيها العلاج.

وجاء في نص البرقية:

“الرفيقات والرفاق في الاتحاد الوطني الكردستاني YNK

ببالغ الحزن والأسى تلقينا نبأ وفاة السيد عادل مراد أحد مؤسسي حزبكم الموقر ومن قياداته القديرة.

نشارككم هذا المصاب الجلل ونشارك عائلته الكريمة حزنها العميق. لقد كان الفقيد شخصية وطنية بكل المعاني، شعرنا نحن في روج آفاي كردستان وشمال سوريا بتلك الروح الوطنية التي كان يتحلى بها ورأيناه بيننا حاضراً فاعلاً. وبالرغم من كل الظروف التي مرت وتمر بها ثورتنا وما يعانيه شعبنا في روج آفا، إلّا أنه كان جزءاً حقيقياً من رفع هذه الأعباء ووقوفه المستمر إلى جانب ثورتنا من خلال مواقفه، تعاطفه، التزامه الصادق، اندفاعه نحو قضية الشعب الكردستاني؛ لقد التمسنا كل هذه المزايا عن قرب.

بوفاة السيد عادل مراد عضو المجلس المركزي في الاتحاد الوطني الكردستاني؛ نتقدم باسم شعبنا في روج آفا وباسم حركتنا حركة المجتمع الديمقراطي TEV DEM باحر التعازي لعائلة المرحوم، لرفاقه في الاتحاد الوطني الكردستاني قيادة وأعضاء ولعموم شعبنا في باشور وفي كردستان. ونؤكد بأننا ماضون حتى تحقيق الحل الديمقراطي لقضية شعبنا بما يضمن من تأسيس خلاق للعيش المشترك ولأخوة الشعوب ولانطلاقة الحرية المجتمعية التي باتت اليوم أقرب من أي يوم مضى. ويأتي وفاة المغفور له في ذكرى يوم الشهداء مستذكرين فيه كل شهداء حركة حرية كردستان الذين قدموا الغالي والنفيس من أجل حياة حرة تليق بشعبنا ويتماشى بدوره مع ما بذله في تأسيس الحضارة الديمقراطية منذ آلاف السنين كحقيقة جغرافية تاريخية وسياسية.

وعداً مننا بالاستمرار حتى تلّمُسِ النصر الكبير وانهاء كامل للإرهاب وللاستبداد وتجفيف منابعهما؛ كما الجهود التي بذلها المرحوم في مسيرة نضاله ولعقود مستمرة.

للفقيد الرحمة ولكم الصبر والسلوان”.

الهيئة التنفيذية لحركة المجتمع الديمقراطي TEV-DEM
18 أيار 2018

شاهد أيضاً

التحالف الوطني الكردي : نعلن مساندتنا لمبدأ الحوار الجدي بين مسد والحكومة السورية

التحالف الوطني الكردي : نعلن مساندتنا لمبدأ الحوار الجدي بين مسد والحكومة السورية نظمت هيئة …