أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار الهامة والعاجلة / الخارجية الأمريكية تتهرب من الرد على سؤال بشأن الاتفاق التركي الأمريكي حول منبج

الخارجية الأمريكية تتهرب من الرد على سؤال بشأن الاتفاق التركي الأمريكي حول منبج

الخارجية الأمريكية تتهرب من الرد على سؤال بشأن الاتفاق التركي الأمريكي حول منبج

سردار إبراهيم ـ xeber24.net

صرحت المتحدثة بأسم وزارة الخارجية الأمريكية , هيذر ناويرت أمس الخميس 17/05/2018 , ’’ بأن من حق تركيا استدعاء سفيرها ’’ سردار كيليتش ’’ في واشنطن للتشاور’’ ,بعيد نقل الولايات المتحدة الأمريكية سفارتها الى القدس , مضيفة ’’ “لا أرى هذا كشيء من شأنه أن يضر علاقتنا مع الحكومة التركية.

وأضافت ناويرت بأن تركيا دولة حليفة مهمة في حلف الناتو , وأنهم ينتظرون اجراء المباحثات معها على أحر من الجمر.

ناويرت دون أن تفصح عن التاريخ والمعلومات قالت أن المباحثات ستستمر بين الجانب التركي والأمريكي , مشيرة بأن أجتماعاً قصيراً جرى بين وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو وبين وزير الخارجية الأمريكي الجديد بومبيو في 27 حزيران , بعد يوم من جلوس بومبيو على كرسيه في البيت الأبيض كوزير خارجية.

وأضافت بأن أجتماع جاويش أوغلو وبومبيو المقرر عقده في أوائل يونيو سيكون حاسما في عمل اللجان المشتركة.

وفي ردها على أحد الاسألة حول مسألة منبج قالت ناويرت , بأنها لا تملك معلومات جديدة يمكن مشاركتها في هذه القضية , مضيفة “أنت تعرف ، لدينا وزير جديد ويمكنه التحدث إلى الحكومة التركية حول هذه القضايا. واذا كانوا يريدون ، يمكنهم ان يقرروا ايجاد طريقة جديدة “.

وأوضحت المتحدثة بأنه تم عرض الكاهن الأمريكي ’’ أندرو برونسون ’’ مرتين في الاسبوع الماضي على المحكمة في أزمير بتهمة حركة فتح الله غولن , مؤكدة أن القضية لا تتابعها فقط الخارجية الأمريكية بل يتابها الوزير ومساعد الوزير وأيضا الكونغرس الأمريكي , ومن المحتمل عودة بحث القضية مجدداً مع الجانب التركي.

والجدير ذكره فأن تركيا كانت قد أعلنت على لسان وزير خارجيتها مولود جاويش أوغلو أن بلاده قد اتفقت مع الجانب الامريكي بشأن منطقة منبج , ولكن أمريكا قامت بشكل مفاجئ بتغيير ريكس تيلرسون وعين بدلا عنه بومبيو.

شاهد أيضاً

عاجل وهام … أمريكا لن تنسحب من روج آفا – شمال سوريا حتى بعد القضاء على داعش وهذا ما تخطط له ؟؟

عاجل وهام … أمريكا لن تنسحب من روج آفا – شمال سوريا حتى بعد القضاء …