أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / بالصور..الحرب دمرت البنية التحتية ومدير مؤسسة الكهرباء يتوعد بتحسينها وعودتها للريف الجنوبي للحسكة

بالصور..الحرب دمرت البنية التحتية ومدير مؤسسة الكهرباء يتوعد بتحسينها وعودتها للريف الجنوبي للحسكة

بالصور..الحرب دمرت البنية التحتية ومدير مؤسسة الكهرباء يتوعد بتحسينها وعودتها للريف الجنوبي للحسكة

سعاد عبدي ـ xeber24.net

دمرت الحرب السورية الأهلية جميع نواحي البنية التحتية , وكان أبرزها الكهرباء , حتى سيطر الظلام على الكثير من المناطق والمدن السورية.

مناطق روج آفا وشمال سورية كانت أكثر المناطق تضرراً نتيجة نهب الفصائل الاسلامية للآلات والأجهزة , والمعدات مما أدى الى انقطاع التيار عن أغلب المناطق , متزامناً مع استغلال التجار للوضع المعاش وخصوصا في توريدهم المولدات.

وفي هذا السياق وعد مدير مؤسسة الكهرباء في الجزيرة ’’ قامشلو ’’ بأن الكهرباء ستعود قريباً الى الريف الجنوبي لمدينة الحسكة بعد تعرض عدد من الابراج للتخريب.

وقد كتب أكرم سليمان عبر صفحته على التواصل الاجتماعي الآتي:

في يوم الخميس المصادف 3/5/2018 وفي تمام الساعة 10:40 مساء حدث فصل للتيار الكهربائي عن كامل الريف الجنوبي لمدينة الحسكة ومن ضمنها مدينة الشدادي حيث سبب انهيار /6/ ست ابراج للتوتر العالي 66 ك.ف المغذي لمحطتي تحويل سد الجنوبي و الشدادي مما سبب بفصل التيار الكهربائي عن تلك المنطقة.

علما بأن سبب انهيار الابراج هو نتيجة قيام بعض المواطنين ذو النفوس الضعيفة بسرقة الزوايا الحديدية لهذه الابراج.

حيث باشرت الورشات المختصة التابعة لهيئة الطاقة بصيانة هذه الابراج في اليوم التالي من حدوث العطل و أستمر العمل على صيانة هذه الأبراج / 14 / يوم وتم الأنتهاء من صيانة الخط مساء الخميس 17/5/2018، حيث التأخر بأنجار العطل كان نتيجة الأحوال الجوية السيئة و الأمطار و السيول التي تشكلت في الأيام السابقة.

كما نود توجيه نداء لكافة المواطنين بالحفاظ على المنشأت الكهربائية و عدم السماح للمخربين بالمساس بهذه المنشأت الوطنية التي تعتبر ملك لكافة المواطنين و تخدم كافة المواطنين.
و أن ظاهرة سرقة زوايا أبراج التوتر تعتبر من أخطر المظاهر التي نعاني منها في قطاع الكهرباء و مالها من أثار سلبية كبيرة على المجتمع أيضا.

المدير العام للكهرباء في أقليم الجزيرة – م/ أكرم سليمان.

شاهد أيضاً

بعد إهانة عناصر الأسد من قبل الشرطة الروسية ،قاعدة”حميميم”تهدد بمواجهة أي تمرد بالقوة

بعد إهانة عناصر الأسد من قبل الشرطة الروسية ،قاعدة”حميميم”تهدد بمواجهة أي تمرد بالقوة حميد الناصر-xeber24.nt …