أخبار عاجلة
الرئيسية / الرأي / والدتي الأرملة … وظاهرة المستقلين العفرينين الجديدة؟؟؟

والدتي الأرملة … وظاهرة المستقلين العفرينين الجديدة؟؟؟

والدتي الأرملة … وظاهرة المستقلين العفرينين الجديدة؟؟؟

بعدما قصف منزلها ونزوحها لمدينة نبل كباقي أهالي مدينة عفرين ، وطبيعة الحياة والظروف القاسية الذي يعيشها كل عفريني ، وفقدان والدتي والعفرينيين لبوصلتهم الشخصية وضياع وتشتت قرار العودة.

تقف والدتي حائرة في أمرها وواضعة أمام عينها الإحتمالات المتعددة لعودتها ، بالنسبة لها ليس هناك أي عائق يحول دون رجعتها لقريتها ، ولكن الذي يكسر ظهرها ، أن أبنت أختي ترافقها والبالغة من العمر 25 عاما ، السبب الذي يجعلها مشوشة تماما ..
ورغم ذلك حاولت مرات عدة بالذاهب إلى حلب من خلال اشخاص مهربين ولكن لم تصل لنتيجة ، وحاولت أيضا العودة رغم تخوفها ولكن أيضا منعت من قبل الحواجز العسكرية ، فرجعت أدراجها وتنتظر الفرج ..

بالمقابل ؟؟؟؟!!!!

ظهرت في الآونة الأخيرة ما يسمى بظاهرة المستقلين ومن يدعون الاستقلالية وعدم أرتباطهم لأي جهة أو تمثيل حزبي ..
ومن ضمن هؤلاء الشخصيات أشخاص الآن يعملون ضمن هذه الفئة ، حيث منذ سنتين تقريبا يصل أحد تلك الشخصيات إلى تركيا ليعمل فور وصوله في المدارس العربية التي تم انشاؤها فيها ، والتابعة بالأساس للمعارضة السورية ليعمل مدرسا إلى ما قبل اسبوع او أسبوعين ضمن كادرها التدريسي ..
بالوقت الذي أغلب حملة الشهادات العليا السورية الذين لجأوا لتركيا اضطروا للعمل في مهن وأعمال لا تليق بهم ولا بالجهد الذي بذلوه على أنفسهم في سبيل تحصيلهم العلمي ..

والآن وبعد احتلال تركيا لعفرين وقيام سلطاتها وإيقافها لحركة (التهريب) يخرج هذا المستقل علينا من صفحته الفيسبوكية ليخبرنا بأنه عائد إلى عفرين الحبيبة منتصرا على PYD وبأنها تحولت إلى منطقة منكوبة ومفروض علينا العمل وانتشالها من نكبتها.

طبعا هناك أشباه عديدة لحالة هذا الشخص الذين تمكنوا من العودة بالوقت الذي لايستطيع الطير الطاير من عبور المناطق الحدودية لعفرين ..
وفي إحدى المنشورات المتصل به اذا يقول أحد الأشخاص لقد استطاع الأستاذ (صار أستاذ كذا ) وبجهوده الذي بذله في استطاعته من إرجاع أهالي قريته للقرية بعد تواصلنا مع جهات أمنية تركية بأنقرة واكدنا على عودة الأهالي مشكور جهوده الأستاذ كذا عضو المجلس المدني لمدينة راجو هذا هو كان ثمن رجوعه لعفرين تسليمه مركز بأحد القرى التي يسمونهم بالمجالس المدنية !!!

الخلاصة ..
فعلا أمر عجيب وغريب والدتي الارملة الستينية لم تستطع تجاوز حاجز واحد للنظام في نبل والعودة …بينما هذا المستقل العفريني المدني تجاوز الحدود وقطعها بساعات ووصل لعفرين …

سؤال يفرض نفسه كيف تكون مستقل وتشكلون لجان مدنية وتستطيع التواصل مع جهات أمنية تركية وتصبح فور وصولك لعفرين عضوا بتلك اللجان وتذهب مع أهالي قريتك وترجعهم تحت نظر تلك الفصائل الموجودة فيها وترجع سالما غانما ..
بينما أهالي القرية لا يستطيعون الاطمئنان على ممتلكاتهم وفوق كل هذا يسمي نفسه بمستقل ..

بالله عليك كيف هو شكل الشخص المرتبط والعميل ؟
كيف العفريني يعتقل ويقطع جميع أخباره عن ذويه ؟
كيف تتمكن وتستطيع يا من تسمي نفسك بمستقل بالتجوال في كل أرجاء عفرين ، وتبقى سالما ومعافى أليس غريبا هذا الأمر ؟؟
فعلا عجيب !!!

Janit hanan

شاهد أيضاً

اعطوا للشعب حقه بعدما اعطاكم حقكم ……. الى رئيس حكومة اقليم كوردستان: من باب وَ ذَكرّ….

اعطوا للشعب حقه بعدما اعطاكم حقكم ……. الى رئيس حكومة اقليم كوردستان: من باب وَ …