أخبار عاجلة
الرئيسية / تحليل وحوارات / تركيا توكل مهمة تغيير معالم منطقة عفرين لفيلق الرحمن

تركيا توكل مهمة تغيير معالم منطقة عفرين لفيلق الرحمن

تركيا توكل مهمة تغيير معالم منطقة عفرين لفيلق الرحمن

دارا مراد – xeber24.net

تقوم تركيا منذ احتلالها لعفرين ,بتتريك المقاطعة وتغيير معالم المنطقة لجعلها ولاية تركيا على شاكلة الولايات الكردية في تركيا ,بنشر الافكار الدينية وتحويل سكانها الى مجتمعات محافظة ,تدين بالولاء للحاكم المسلم الذي هو اردوغان “ظل الله على الارض ” مثلما كان يوصف به السلاطين العثمانيين ,الذين يتخذهم اردوغان وجماعات الاخوان المسلمين السورية قواد الامة الذين يجب الاقتداء بهم .

“فيلق الرحمن” الفصيل المسلح الذي يعتبر من اشد المنحازين للاتراك يعمل على ترميم مقرات عسكرية استولى عليها بموافقة تركية في عفرين، فضلا عن تنظيمه دورات قتالية لمتطوعين جدد ومنح راتب شهري لهم في إطار إعادة هيكلة نفسه.

ونقل “المرصد السوري لحقوق الإنسان” عن مصادر مطلعة، أن “فيلق الرحمن” بقيادة عبد الناصر شمير، وبدعم من السلطات التركية، يعمد إلى ترميم مقرات اللواء 135 الواقع في ناحية شرَّا شمالي شرق مدينة عفرين، والذي كان في وقت سابق معسكرا لوحدات حماية الشعب الكردية.

وأضاف “المرصد” أن “فيلق الرحمن” يعمد إلى استمالة عناصره السابقين وعناصر جدد من الذين قدموا من الغوطة الشرقية إلى عفرين، للالتحاق بدورة عسكرية ينظمها الفصيل، والانخراط على أساسها في صفوف الفيلق، مقابل راتب شهري يصل إلى 200 دولار أمريكي.
وأشار “المرصد” إلى أن اجتماعات تعقد بين السلطات التركية وقيادة “فيلق الرحمن”، حول ترتيبات جديدة تقضي بتسلم الفصيل قيادة شرطة منطقة عفرين، وفتح مراكز ومعاهد ومؤسسات دينية وشرعية واستلامها من قبل القضاة والشرعيين السابقين في “فيلق الرحمن”.

وتم توطين المسلحين وعائلاتهم من الغوطة الشرقية في منطقة جنديرس ومناطق أخرى في عفرين وسط أنباء عن التحضير لفتح معبر حدودي غير رسمي بين مناطق سيطرة القوات التركية في عفرين وتركيا، بعد تأسيس لجنة محلية لإدارة منطقة جنديرس، حسب “المرصد”.

شاهد أيضاً

قادة الفصائل المسلحة السورية في المنتجعات السياحية التركية

قادة الفصائل المسلحة السورية في المنتجعات السياحية التركية دارا مراد _ xeber24.net تقاسم النظام وتركيا …