أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / نشطاء يثيرون فضيحة الاستغلال الجنسي في مكتب إتحاد كتاب كردستان سوريا في قامشلو

نشطاء يثيرون فضيحة الاستغلال الجنسي في مكتب إتحاد كتاب كردستان سوريا في قامشلو

نشطاء يثيرون فضيحة الاستغلال الجنسي في مكتب إتحاد كتاب كردستان سوريا في قامشلو

سردار إبراهيم ـ xeber24.net

اثارت فضيحة في مكتب اتحاد كتاب كردستان سوريا غضبا عارما في اوساط اعضاء الحزب الديمقراطي الكردستاني – سوريا بعد ان نشر بعض اعضاء الحزب وعلى صفحاتهم الخاصة بالفيس بوك ما تم تسميته بالكارثة الكبرى وتصرفات لا اخلاقية داخل مكتب اتحاد كتاب كردستان سوريا . حيث نشر برزان مشو وحسن درويش اعضاء الحزب مناشدة الى ’’ سعود الملا ’’ يطالبونه فيها بالوقوف على هذه الفضائح التي ترتكب داخل المكتب.

وكتب برزان مشو عبر صفحته على التواصل الاجتماعي (هل يدري سكرتيرنا الموقر الاستاذ سعود ملا بان مكتب اتحاد كتاب كردستان سوريا اصبح مكتب للدعارة وممارسة الرزيلة وشرب الكحول واستخدامه لاغراض تجارية وشخصية.

وأضاف مشو , ان من المفروض ان يمثل المكتب ثقافة شعب وينادي بالبرزانية وعليه ان يكون نظيفآ من الفاسدين ويمثل القيم والاخلاق وينهي مشو قوله , ان كان يدري فتلك مصيبة وان كان لا يدري فالمصيبة اعظم ).

يذكر ان مكتب اتحاد كتاب كردستان سوريا , المشترك مع اتحاد طلبة كردستان يقع داخل المربع الامني بمدينة قامشلو وقريب من منزل سكرتير الحزب سعود الملا, كما انه ملاصق لمنزل عبد الصمد خلف برو القيادي في حزب يكيتي.

والجدير ذكره فأن اتحاد كتاب كردستان سوريا ممول من المجلس الوطني الكردي ويديره كل من لقمان يوسف وعبد الصمد بافي هلبست نواب رئيس اتحاد كتاب كردستان سوريا .وقد حصلت الكثير من المشاكل تداوله المثقفون والسياسيون والشارع الكردي منذ اشهر من بينها الاستغلال الجنسي من هؤلاء لبعض الفتيات اللواتي كن يعملن بالمكتب كسكرتيرة.

كما انه يشاع وفي الاونة الاخيرة قد تم استغلال فتاتيين كورديتين بحجة توظيفهن بالمكتب واعطائهم رواتب من قبل المذكورين .مما اثار غضبأ في اوساط بعض اعضاء المجلس الكردي الذين اضطرو لاخبار عبد الصمد خلف برو القيادي بالمجلس وحزب يكيتي والذي بدوره قام بابلاغ سعود الملا عن تلك التصرفات .وانتشر صدى هذه الفضائح بين جميع مؤسسات المجلس الوطني الكردي ولكن بحجة الخوف من سعود الملا لم يتحرك احد من المجلس الكردي.

من جانب اخر ما زالت مؤسسات الادارة الذاتية ساكتة ومطبقة اذانها عن كل تلك الفضائح بحجة ان المكتب المذكور هو داخل المربع الامني وخارج سلطتهم.

شاهد أيضاً

بدأ الوفد الروسي التفاوض مع الفصائل المسلحة في درعا وبلدة “محجة” توافق لكن بشروط

بدأ الوفد الروسي التفاوض مع الفصائل المسلحة في درعا وبلدة “محجة” توافق لكن بشروط حميد …