أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / موسكو تتهم امريكا بإخفاء الإرهابيين معتقلين في شمال سوريا لحمايتهم من المسؤولية

موسكو تتهم امريكا بإخفاء الإرهابيين معتقلين في شمال سوريا لحمايتهم من المسؤولية

موسكو تتهم امريكا بإخفاء الإرهابيين معتقلين في شمال سوريا لحمايتهم من المسؤولية

نسرين محمد – xeber24.net

اتهمت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، اليوم الأربعاء 16 أيار/مايو، الولايات المتحدة بإخفاء معلومات حول آلاف المعتقلين من المنظمات الإرهابية في سوريا، الذين تريد واشنطن حمايتهم من المسؤولية.

وصرحت زاخاروفا: “لفتنا الانتباه إلى صمت الإدارة الأمريكية حول وضع آلاف المسلحين الإرهابيين الأجانب، الذين تم اعتقالهم من قبل التحالف، الذي تقوده الولايات المتحدة و”قوات سوريا الديمقراطية” الكردية”.

هذا وتعتقل الإدارة الذاتية الديمقراطية المئات من عناصر وقيادت تنظيم داعش وتقوم بمحاكمتهم , واكدت بأنها مستعدة لتسليمهم إلى بلدانهم في حال لو طالبت بلدانهم بذلك .

وكان كل من فرنسا والتحالف الدولي قد اكدوا بأنهم على ثقة بمحاكم الإدارة الذاتية التي تحاكم عناصر تنظيم داعش المعتقلين في سجون الادارة الذاتية الديمقراطية .

وأشارت إلى أن فرضية استحالة تنسيق إجراءات التسليم مع دول المسلحين ومعايير المساعدة القانونية تبدو غير مقنعة على الإطلاق.
ولفتت زاخاروفا الانتباه إلى أن روسيا ترى مخاطر إحياء “خلافة داعش” في مناطق ما خلف الفرات في سوريا بالتواطؤ مع الولايات المتحدة.

وتجدر الاشارة إلى أن الادارة الذاتية كانت قد سلمت روسيا عدد من عناصر تنظيم داعش مع عوائلهم في كل من عفرين وقامشلو .

وأضافت: “على خلفية إعلان الرئيس ترامب عن الانسحاب الأمريكي من سوريا في القريب العاجل، بدأت مخاطر إحياء “خلافة داعش” تلوح في الأفق في مناطق ما خلف الفرات على النموذج العراقي، بعد الانسحاب السريع للقوات الأمريكية في عام 2011، ما ساهم في إنشاء داعش”.

شاهد أيضاً

بدأ الوفد الروسي التفاوض مع الفصائل المسلحة في درعا وبلدة “محجة” توافق لكن بشروط

بدأ الوفد الروسي التفاوض مع الفصائل المسلحة في درعا وبلدة “محجة” توافق لكن بشروط حميد …