أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / استمرار قصف النظام على أماكن في مخيم اليرموك بالقسم الجنوبي من دمشق

استمرار قصف النظام على أماكن في مخيم اليرموك بالقسم الجنوبي من دمشق

استمرار قصف النظام على أماكن في مخيم اليرموك بالقسم الجنوبي من دمشق

كينا نوح – xeber24.net

تواصل قوات النظام قصفها الصاروخي على أماكن في مخيم اليرموك وأطراف حي التضامن في اقسم الجنوبي من دمشق.

هذا ورصد المرصد السوري لحقوق الإنسان عمليات قصف صاروخي مكثف بالقذائف والصواريخ التي يرجح أنها أرض – أرض تنفذها قوات النظام منذ ما بعد منتصف ليل الثلاثاء – الأربعاء16/5/2018، على أماكن في مخيم اليرموك وأطراف حي التضامن في القسم الجنوبي من العاصمة دمشق، وسط اشتباكات متواصلة بعنف على محاور التماس في المنطقة، بين تنظيم “الدولة الإسلامية” من جانب، وقوات النظام من جانب آخر.

كما تعرضت مناطق سيطرة التنظيم في المنطقة لقصف جوي قبيل منتصف ليل أمس، وسط معلومات عن مزيد من الخسائر البشرية بين طرفي القتال.

كما نشر المرصد السوري يوم أمس الثلاثاء15/5/2018، تمكن قوات النظام من التقدم بمساندة حلفائها وإجبار التنظيم على الانسحاب من المناطق المتبقية له من حي الحجر الأسود، لتفرض قوات النظام سيطرتها على كامل حي الحجر الأسود.

ومع هذا التقدم لقوات النظام في الجنوب الدمشقي، فإن تنظيم “الدولة الإسلامية”، لم يعد متبقياً له سوى نحو 70% من مخيم اليرموك وجزء من حي التضامن في القطاع الجنوبي من العاصمة.

وفي حال تمكن قوات النظام من التقدم، بدعم من الطائرات الحربية والمروحية والقصف البري، فإن التنظيم سيخسر وجوده بشكل كامل، ومن المرجح أن يعود للاتفاق السابق بينه وبين ممثلين عن النظام السوري، أو التوصل لاتفاق جديد حول خروجه من المنطقة.

وتسببت المعارك العنيفة المترافقة مع قصف من قوات النظام والطائرات الحربية والمروحية، في سقوط المزيد من الخسائر البشرية في صفوف طرفي القتال.

شاهد أيضاً

وصول تعزيزات لداعش إلى هجين عبر مناطق سيطرة النظام والروس

وصول تعزيزات لداعش إلى هجين عبر مناطق سيطرة النظام والروس مالفا عباس – xeber24.net حصل …