الرئيسية / البيانات / قوات الدفاع الشعبي الكردستاني تعلن عن مقتل 17 جندياً تركياً وعنصر كونترا في جنوب وشمال كردستان

قوات الدفاع الشعبي الكردستاني تعلن عن مقتل 17 جندياً تركياً وعنصر كونترا في جنوب وشمال كردستان

قوات الدفاع الشعبي الكردستاني تعلن عن مقتل 17 جندياً تركياً وعنصر كونترا في جنوب وشمال كردستان

أعلنت قوات الدفاع الشعبي الكردستاني (HPG) عن مقتل 13 جندياً من جنودجيش الاحتلال التركي في جنوب كردستان وأربعة آخرين في شمال كردستان بالإضافة إلى عنصر (كونترا).

نشر المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي الكردستاني بياناً عن العمليات التي نفّذتها قوات الكريلا مؤخراً، حيث قال البيان: “في إطار الحملة الثورية التي تم إطلاقها باسم حملة الشهيدين آكري وبيروز، نفّذت قوات الكريلا في الثاني عشر والثالث عشر من شهر أيار الجاري عمليات ضد جيش الاحتلال التركي، وهذه تفاصيلها:

تدمير نقطة عسكرية في كَفَر

في تمام الساعة الثالثة من بعد ظهر يوم الثاني عشر من شهر أيار الجاري، نفّذت قواتنا عملية ضد جنود جيش الاحتلال التركي على تلة الشهيد باكَر في منطقة كَفَر بجولمرك وألحقت به ضربات موجعة ودمّرت متاريسه دون أن يتسنى لنا التأكد من عدد قتلى وجرحى العدو.

مقتل 12 جندياً تركياً في جنوب كردستان

العمليات التي تم تنفيذها في 13 أيار:

نفّذت قواتنا في الساعة التاسعة وخمسين دقيقة صباحاً عملية ضد جنود الاحتلال التركي في تلة سيرو بمنطقة بَرميز (أقصى شمال محافظة هولير) حيث تم قتل جندي واحد في عملية قنص.

في الساعة العاشرة صباحاً، قُتل جندي آخر في عملية لوحدات المرأة الحرة (ستار) في منطقة ليليكان بجنوب كردستان، حيث تم قتل جندي تركي خلال العملية.

في الساعة 13:50 من بعد الظهر، تم استهداف مقار أخرى لجيش الاحتلال التركي في المنطقة ذاتها وتم توجيه ضربات موجعة لقوات العدو دون معرفة عدد قتلى وجرحى العدو.

في الساعة السابعة مساءً، نفّذت قواتنا عملية قنص في ليليكان وقُتل على إثرها جندي تركي، وقام بعدها جيش الاحتلال التركي بقصف المنطقة بقذائف المدفعية والهاون.

في الساعة 12:30 ظهراً، نفّذت قواتنا عملية ضد جنود جيش الاحتلال التركي في تلة”خودي” بمنطقة بارزان بجنوب كردستان وقُتل على إثرها 9 من جنود الاحتلال وجُرح جنديٌ آخر. وقام بعدها جيش الاحتلال بقصف المنطقة بقذائف المدفعية والهاون.

كما نفّذت وحدات المرأة الحرة (ستار) في الساعة 20:40 مساءً عملية ضد جنود الاحتلال في تلة “بايراك” بمنطقة بارزان وأسفرت العملية عن مقتل جندي واحد.

وفي الساعة الثانية من بعد الظهر، نفّذت قواتنا عملية في مخفر “سري سيفي” التابعة لناحية جَله بجولمرك ووجهت ضربات موجعة لجنود الاحتلال التركي دون أن يتسنى لنا التأكد من عدد قتلى وجرحى العدو.

مقتل أحد المرتزقة (كونترا) في جَله

تابعت قواتنا شخصاً باسم قادر آسلان الذي كان يعمل مع جنود الاحتلال التركي ويخون قيم شعبنا ويعمل كمرتزق (كونترا) وكان له دورٌ في استشهاد رفاقنا، وبعد تعقّبه لمدة، قامت قواتنا في العاشر من شهر أيار بمعاقبته في قرية “تالي” التابعة لناحية جَله بجولمرك، كما قامت قواتنا بالاستيلاء على مسدسه ومخزنين رصاص.

توجيه ضربات للمتاريس العسكرية بين شِرنَخ ووان

في إطار عملية الشهيدة دلال وشهداء بستا، نفّذت قواتنا في الساعة 15:10 من بعد ظهر يوم الثالث عشر من شهر أيار الجاري عملية ضد جيش الاحتلال التركي في منطقة “كري بَشو” بين شِرنَخ ووان، وفتحت النار على المتاريس دون أن نتمكن من الكشف عن عدد قتلى وجرحي العدو.

عملية ضد نقطة عسكرية للعدو بين جوليك وآمد ومقتل جنديين

في الساعة 12:30 من بعد ظهر يوم الثاني عشر من شهر أيارالجاري، نفّذت قواتنا عملية ضد نقطة عسكرية للعدو على الطريق الواصل بين جوليك وآمد ووجهت ضربات موجعة للعدو حيث نجم عن العملية مقتل جنديين تركيين.

استهداف وحدة متخفية تابعة للعدو التركي

في الساعة السابعة مساءً من يوم الثامن من شهر أيار، نفّذت قوات الكريلا عملية ضد وحدة متخفية تابعة لجيش الاحتلال التركي في ساحة العم موسى عنتر التابعة لناحية لِجي بآمد دون أن يتسنى لنا التأكد من عدد قتلى وجرحى العدو.

مقتل جندي تركي في المنطقة الواقعة بين لجي وهيني

وفي الساعة السابعة والنصف صباحاً من يوم التاسع من شهر أيار الجاري، نفّذت قواتنا عملية ضد وحدة متخفية تابعة لجيش الاحتلال التركي في ساحة الشهيد روجهات بين منطقتي لجي وهيني، حيث وجهت قواتنا ضربات موجعة للعدو وتم التأكد من مقتل جندي تركي وجرح آخر.

شاهد أيضاً

الــHPG يكشف عن مقتل 10 جنود اتراك في عمليات خاصة وعن اشتباكات في مناطق باشور وباكور

الــHPG يكشف عن مقتل 10 جنود اتراك في عمليات خاصة وعن اشتباكات في مناطق باشور …