أخبار عاجلة
الرئيسية / الرأي / رغم قرار المجلس الكردي بتغيرهما … الوساطة التركية لبقاء فؤاد عليكو وحواس عكيد في منصبهما في الائتلاف المعارض

رغم قرار المجلس الكردي بتغيرهما … الوساطة التركية لبقاء فؤاد عليكو وحواس عكيد في منصبهما في الائتلاف المعارض

رغم قرار المجلس الكردي بتغيرهما … الوساطة التركية لبقاء فؤاد عليكو وحواس عكيد في منصبهما في الائتلاف المعارض

الصحفي : دلشاد سليمان

بعد أن أتخذ المجلس الوطني الكردي في قامشلو قراراً بتغيير بعض ممثليها في الائتلاف الوطني المعارض وخاصة كلاً من أعضاء الهيئة السياسية في الائتلاف فؤاد عليكو وحواس عكيد، إذ تدخلت الوساطات التركية وبدعم وتوجيه من د. عبد الحكيم بشار وإبراهيم برو وذلك لضرورة إبقائهما في الهيئة السياسية بحجج وذرائع واهية لأنهما يعملان وفق الأجندات التركية، وخاصة تصريحات فؤاد عليكو وسكرتيره إبراهيم برو بعد الاحتلال التركي لعفرين على الاعلام المرئي والمسموع والمقروء والتي خدمت وتخدم سياسات ومصالح تركيا وكانت هذه التصريحات بعكس قرارات المجلس وبياناته. مع العلم بأن حصة المجلس في الائتلاف المعارض عبارة عن كوتا في الائتلاف ويحق للمجلس تغيير أو تبديل أي ممثل لها متى أرادت لأن التصويت على ممثلي المجلس في الائتلاف هو شكلي فقط.

فإن برو وأعوانه في الحزب يرفضون من حزب يكيتي أن يصدروا موقف جريء ضد عليكو وتصرفاته وتصريحاته المسيئة للكرد والكردايتي وأنه يجب على كل من عليكو وبرو أن ينسحبوا من اللعبة السياسية لأنهم شوهوا صورة الكرد والقضية الكردية وباعوا عفرين والمواقف الكردية السورية لتركيا. حيث أن ابراهيم برو وأعوانه هم المكلفون بتوقيف تنفيذ قرار المجلس وقرار حزب يكيتي على فؤاد عليكو لأنهما يلتقيان معاً عند الاتراك.

كما أن إبراهيم برو حصل على سيارة فخمة نتيجة لمواقفه التي تحرف الخط السياسي لحزب يكيتي ونهجه النضالي عن مسارها. إضافة الى أن برو وأعوانه حصلوا على المال السياسي من جهات متعددة والزمن كفيل بإظهار هذه الجهات الداعمة له ولأعوانه في الايام القادمة.

وهنا أقول بأنه يجب على حزب يكيتي المناضل وكذلك المجلس الوطني الكردي أن يتخذوا مواقفاً جريئة من هذه اللعبة الخبيثة التي يقوم بها برو وعليكو وبشار وذلك أحتراماً لقرارهم أولاً وحفاظاً على خط الكردايتي.

كما أن برو وأعوانه أصبحوا اداة لتغيير المواقف الجريئة لحزب يكيتي ودائماً يصدر برو قرارات في لعبة هو طرف فيها.

هولير- إقليم كردستان العراق

11.05.2018

شاهد أيضاً

الاسباب الحقيقية الكامنة حول نية أمريكا معرفة أماكن تواجد قادة حزب العمال الكوردستاني؟؟

الاسباب الحقيقية الكامنة حول نية أمريكا معرفة أماكن تواجد قادة حزب العمال الكوردستاني؟؟ سيف دين …