أخبار عاجلة
الرئيسية / قضايا اجتماعية / بعض كرد أوروبا العاطلين عن العمل عبر بثهم المباشر يشكلون عبأ على الشعب الكردي في الداخل

بعض كرد أوروبا العاطلين عن العمل عبر بثهم المباشر يشكلون عبأ على الشعب الكردي في الداخل

بعض كرد أوروبا العاطلين عن العمل عبر بثهم المباشر يشكلون عبأ على الشعب الكردي في الداخل

سردار إبراهيم ـ xeber24.net

لقد ظهرت في الآونة الأخيرة ظاهرة البث المباشر لدى فئة من الكرد الذين يأخذون من أوروبا مسكناً لهم بعد تركهم وهروبهم من موطنهم الاصلي في روج آفاي كردستان ’’ شمال سورية ’’.

ويلاحظ من خلال صفحات التواصل الاجتماعي للشباب الكردي , أن الذين يقومون بالبث المباشر أغلبهم يعيشون في أوروبا , وأيضا يعتبرون من فئة العاطلين عن العمل , حتى أن البعض منهم لا يجيد طريقة البث المباشر لطرح موضوع ما عبرها , حيث يقوم بإخراج بعض أصدقائه وطرح المواضيع بشكل اعتباطي , ودون توضيحها أو دون وضع نهاية واضحة للموضوع.

لكن المصيبة ليست هنا بل تكمن في قيام البعض التطرق الى مواضيع لا يجدون مفاتيح حلها , أو التطرق الى مواضيع ’’ سياسية ’’ يتركون المواطنين في روج آفا في شكوك حول وضعهم المستقبلي.

الكثير من هذه البثات تتحول الى عبئ وتترك لدى المواطن تخوفات وتساؤلات سلبية وحتى يحرضه على الهروب من روج آفا.

على صفحات التواصل الاجتماعي فقط قسم من شباب روج آفا يقومون بإطلاق كم هائل من البثات المباشرة , رغم أن جميع مواطني شعوب العالم يملكون صفحات على التواصل الاجتماعي الفيسبوك , ولكن قسم من شباب ومواطني روج آفا فهم يجدون في أنفسهم أنهم بارعون في كل شيئ.

وهذه الفئة غالباً لهم صفات عجيبة وغريبة , حيث يتحول تارة الى محلل , وتارة الى كاتب وتارة اخرى الى سياسي , وحتى يتدخل في علم الطب والفضاء والسحر والشحوذة , كما يصبح قاضياً ويتدخل في شؤون القضاء والسجون ويتحدث عن العدالة وهو لم يقرأ كتاباً في هذا الخصوص , لا بل يدعي البعض أنهم باستطاعتهم قيادة العالم , وهذا كله في الليل بينما في النهار يبقى متسطحاً نائما حتى الثالثة بعد الظهر.

مهلاً عزيزي من بعض الذين وصلوا الى أوروبا , ففي روج آفا يقود شعبها مقاومة ضد الارهاب وضد الاحتلال التركي مضحياً بأبنائه وبناته , فكن عوناً لهم وليس عبأ على كاهلهم ببثك المباشر.

شاهد أيضاً

وفاة المؤرخ البريطاني صاحب نظرية تقسيم العراق وسوريا والشرق الاوسط

وفاة المؤرخ البريطاني صاحب نظرية تقسيم العراق وسوريا والشرق الاوسط توفي أحد أهم علماء الشرق …