أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / اردوغان يتنبأ بالهجمات الإرهابية في أوروبا!

اردوغان يتنبأ بالهجمات الإرهابية في أوروبا!

اردوغان يتنبأ بالهجمات الإرهابية في أوروبا!

آلان سليم – xeber24.net

تشهد العلاقات التركية الأوروبية توتراً ملحوظاً في الآونة الأخيرة بسبب سياسات الدولة التركية في الشرق الاوسط وهمجيتها في التعامل مع الدول المجاورة وسياسة الغزو والاعتداء على سيادة الدول, وهذا ما يتعارض مع القيم والمبادئ الانسانية وترفضه الدول الغربية والأوروبية.

لكن تركيا تمتلك ورقتي ضغط فعالتين ضد الدول الاوربية لغض النظر عن السياسات التركية, وهي تدفق اللاجئين من أراضيها وتحريك الخلايا الإرهابية النائمة في عدة عواصم اوروبية.

“الحادث الإرهابي في ألمانيا سيحدث مثله في فرنسا” كلمات قالها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قبل شهر تعليقًا على حادث الدهس الذي شهدته مونستر غرب ألمانيا في 7 أبريل/ نيسان الماضي وأسفر عن مقتل 6 أشخاص، وأمس تحقق ما تنبأ به أردوغان.

وليلة امس شهدت العاصمة الفرنسية باريس حادث طعن بالسكين أسفر عن سقوط قتيل وثلاثة جرحى، بينما قامت الشرطة بتحييد منفذ الهجوم، وعرف لاحقًا أنه من أصل شيشاني ومن مواليد عام 1997.

وقالت الشرطة أن منفذ الهجوم هتف قائلا “الله أكبر” أثناء تنفيذه الهجوم، وتبنى تنظيم “داعش” الإرهابي الهجوم.

وفي كلمته أمام المواطنين وأعضاء حزبه في مؤتمر حزب العدالة والتنمية الذي يترأسه بمدينة دنيزلي وصف أردوغان الشهر الماضي فرنسا بانها متواطئة مع الإرهاب وتدعمه و”تستضيف الإرهابيين داخل قصر الإليزيه”، في إشارة منه إلى استضافة الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون قادة قوات سوريا الديمقراطية وشخصيات من الشمال السوري شهر مارس/ أذار الماضي في الإليزيه.

وبلغ غضب اردوغان مداه بعد ارسال فرنسا قوات خاصة إلى الشمال السوري ضمن التحالف الدولي لردع تركيا من شن أي هجوم على مدينة منبج وشرق الفرات.

هذا وكلما استشاط اردوغان غضباً يقوم بتوجيه الاتهامات والتهديدات للدول الاوروبية وتعقب التهديدات هجمات ارهابية تحصد ارواح الابرياء في اوروبا مما يثير العديد من التساؤلات والشكوك حول ارتباط الخلايا الإرهابية بالدولة التركية وتنفيذهم الهجمات بالتزامن مع تهديدات اردوغان!

شاهد أيضاً

بعدما شوهدت السكين على عنقه وتعرضه للتعذيب على يد شركاء” ENKS ” مدني بعفرين يعود لأهله

بعدما شوهدت السكين على عنقه وتعرضه للتعذيب على يد شركاء” ENKS ” مدني بعفرين يعود …