أخبار عاجلة
الرئيسية / البيانات / عمليات الكريلا في باكور تؤدي إلى مقتل 6 جنود على الأقل

عمليات الكريلا في باكور تؤدي إلى مقتل 6 جنود على الأقل

عمليات الكريلا في باكور تؤدي إلى مقتل 6 جنود على الأقل

أفاد المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي HPG أن قواتهم، قوات الدفاع الشعبي ووحدات المرأة الحرة – ستار، نفذوا عمليات في مدن مختلفة من باكور “شمال كردستان”، وإنها أدت إلى مقتل 6 جنود للاحتلال التركي على الأقل.

أصدر المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي بياناً كتابياً، كشفت فيه عن نتائج عمليات نفذتها قواتهم، قوات الدفاع الشعبي ووحدات المرأة الحرة – ستار، في مدن آمد، آكري، شرناخ، سيرت وسرحد، في باكور كردستان.

وجاء في نص البيان:

“في إطار الحملة الثورية باسم الشهيدة دلال وشهداء بستا، نفذت قواتنا عملية في تلة دريه سفو في منطقة بستا التابعة لمدينة شرناخ في 12/ أيار الجاري. قواتنا وجهت ضربات قوية لمواقع الاحتلال، وبحسب المعلومات الواردة فإن جندي للاحتلال التركي قتل خلال العملية.

وفي نفس اليوم نفذت قواتنا عملية في تلة دريه بروج في نفس المنطقة، عملية ضد وحدة عسكرية للعدو. ولم يتسنى لنا معرفة عدد القتلى والجرحى في صفوف جيش الاحتلال التركي.

في إطار العملية الثورية التي أطلقت باسم سركفتن(النصر)، نفذت قواتنا عملية بالقرب البوابة ديليجو الحدودية في ناحية باشان بمدينة إيدر، ضد عربة كانت تقل جنوداً للاحتلال التركي. قواتنا وجهت ضربات قوية للعربة، مما أدى لتدمير العربة بالكامل. ونتج عن العملية مقتل 3 جنود للاحتلال التركي.

في مساء الحادي عشر من أيار الجاري بتمام الساعة 17:00، نفذت قواتنا عملية ضد عناصر الكونترا التركية، الذين كانوا يحاولون قطع الطريق الواقع عند سد إيليسو بمنطقة فندكة في جبل كابار. قواتنا وجهت ضربة لجرافة كانت تقطع الطريق، مما أدى لتدمير الجرافة ومقتل عنصر الكونترا الذي كان فيها.

في 11/ أيار بتمام الساعة 17:00، نفذت قواتنا عملية ضد مخفر مميرا في ناحية دهة في مدينة سيرت. قواتنا وجهت ضربات قوية للمخفر، مما أدى لمقتل جندي للاحتلال التركي”.

شاهد أيضاً

التحالف الوطني الكردي : نعلن مساندتنا لمبدأ الحوار الجدي بين مسد والحكومة السورية

التحالف الوطني الكردي : نعلن مساندتنا لمبدأ الحوار الجدي بين مسد والحكومة السورية نظمت هيئة …