أخبار عاجلة
الرئيسية / جولة الصحافة / حملة لتوثيق جرائم وانتهاكات الاحتلال التركي وفصائله السورية المتطرفة بحق أهالي عفرين
صورة ارشيفية لنازحي عفرين

حملة لتوثيق جرائم وانتهاكات الاحتلال التركي وفصائله السورية المتطرفة بحق أهالي عفرين

حملة لتوثيق جرائم وانتهاكات الاحتلال التركي وفصائله السورية المتطرفة بحق أهالي عفرين

بهدف توثيق الانتهاكات التي يمارسها الاحتلال التركي والجماعات الإسلامية المتطرفة في مقاطعة عفرين بحق أهالي عفرين وسرقة ونهب ممتلكاتهم، باشر مجالسا مقاطعتي الشهباء وعفرين اليوم بحملة لتوثيق تلك الحالات لإرسالها فيما بعد إلى المنظمات الدولية والحقوقية لوضع حد لتلك الانتهاكات.

سولين رشيد-جعفر جعفو/ الشهباء

وفي هذا السياق أجرت وكالة ANHA لقاء مع الناطق الرسمي لمجلس تل قراح بمقاطعة الشهباء حيدر رشيد المشارك في تلك الحملة والذي قال:” أمام أعين جميع الدول العالمية والمنظمات الإنسانية خلفت هجمات الاحتلال التركي وفصائله الاسلامية المتطرفة دماراً كبيراً وأضراراً بممتلكات المدنيين في عفرين، بالإضافة إلى المجازر والانتهاكات بحق الأهالي، وإننا لنحمّل جميع الدول التي التزمت الصمت مسؤولية هذا الدمار وهذه الانتهاكات “.

وأكد حيدر بأنهم كمجلسي مقاطعتي الشهباء وعفرين بادروا إلى إطلاق حملة لتوثيق تلك الانتهاكات، وذلك بتشكيل لجان ستتجول على كافة أهالي عفرين القاطنين في مقاطعة الشهباء لجمع إحصائيات حول الممتلكات التي تمت سرقتها ونهبها وتدميرها على يد الاحتلال التركي ومرتزقته، والانتهاكات التي مارسوها بحق الأهالي الباقين في عفرين، وتوثيقها وإرسالها للمنظمات الدولية لتقوم بدورها بوضع حد للعدوان التركي على عفرين.

مشيراً إلى أن الحملة بدأت اليوم الجمعة وستستمر حتى تلتقي بكافة أهالي عفرين الذين خرجوا من ديارهم قسراً جراء الهجمات والمجازر التركية التي طالت عفرين.

يذكر أنه شن جيش الاحتلال التركي وفصائله في الـ 20 من كانون الثاني/يناير من العام الجاري هجمات شرسة على مقاطعة عفرين، ما أدى إلى استشهاد المئات من المدنيين وإصابة المئات بجراح، ناهيك عن تدمير البنية التحتية لمقاطعة عفرين، وتهجير آلاف العوائل التي تقطن غالبيتها في مقاطعة الشهباء.

ANHA

شاهد أيضاً

صحيفة : تباين أولويات حول سورية يقلل التوقعات من القمة الرباعية

صحيفة : تباين أولويات حول سورية يقلل التوقعات من القمة الرباعية خفَّض التباين في الأولويات …