أخبار عاجلة
الرئيسية / البيانات / الــHPG تكشف عمليات قوات الكريلا في جيرسون

الــHPG تكشف عمليات قوات الكريلا في جيرسون

الــHPG تكشف عمليات قوات الكريلا في جيرسون

كشف المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي HPG، عن نتائج عمليات نفذتها قواتهم في جيرسون، بدليس ووان في باكور “شمال كردستان”. وذلك خلال بيان.

أصدر المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي بياناً كتابياً إلى الرأي العام، كشفت فيه عن عمليات نفذتها قواتهم في مدن مختلفة من باكور كردستان، مؤكداً أن العمليات أدت إلى مقتل جندي للاحتلال التركي في مدينة بدليس، وإلقاء القبض على عميلين للكونترا التركية وتم محاكمتهم.

وجاء في نص البيان:

جيرسون

“نفذت قواتنا في إطار الحملة الثورية التي أطلقت باسم الشهيدين أوزان وروزا عملية في 9/ أيار الجاري بتمام الساعة 03:00، ضد محطتي نشر شبكة الاتصالات للاحتلال التركي في ناحية جيرسون، ونتج عن العملية تدمير المحطتين. بعد العملية شن جيش الاحتلال التركي هجوماً على قواتنا. قواتنا نفذت عملية أخرى ضد وحدة عسكرية للاحتلال التركي في تمام الساعة 07:00. ولم يتسنى معرفة عدد القتلى والجرحى في صفوف الاحتلال التركي. قواتنا أفشلت هجوم الاحتلال التركي في نفس اليوم.

بدليس

9/ أيار الجاري في تمام الساعة 15:00 نفذت قواتنا عملية ضد وحدة عسكرية متخفية للاحتلال التركي في تلة الرادار بمنطقة شيخ جمعة بمدينة بدليس. وأدت العملية إلى مقتل جندي للاحتلال التركي وجرح آخر.

وان

وفي 13/ آذار المنصرم ألقت قواتنا القبض على شخص باسم متين أرتاش الذي كان يتعامل مع الكونترا التركية في حي الشهبانية في ناحية آرتميتانة في مدينة وان. كان هذا الشخص يتعامل مع الكونترا ويشارك في شن هجمات معهم. قواتنا حاكمته على ما كان يفعل.

في 17/ آذار المنصرم في بتمام الساعة 21.00، ألقت قواتنا القبض على شخص باسم فؤاد كلافوز، كان يتعامل هو الآخر مع الكونترا التركية كمخبر، كما أنه كان يحمي عناصر الكونترا والداخلين والخارجين من وان. قواتنا حاكمت العميل على ما كان يفعل”.

شاهد أيضاً

مقتل 5 من جيش الاحتلال التركي في جولمرك

مقتل 5 من جيش الاحتلال التركي في جولمرك أعلن المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي عن …