أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / قوات سوريا الديمقراطية تتقدم نحو بلدة هجين في ريف دير الزور الشرقي (صور)

قوات سوريا الديمقراطية تتقدم نحو بلدة هجين في ريف دير الزور الشرقي (صور)

قوات سوريا الديمقراطية تتقدم نحو بلدة هجين في ريف دير الزور الشرقي (صور)

آلان سليم – xeber24.net

ضمن حملة عاصفة الجزيرة التي أعلنت قوات سوريا الديمقراطية عن استئنافها في الاول من شهر مايو الجاري, وبدعم من التحالف الدولي, تمكنت القوات من التقدم نحو بلدة هجين في ريف دير الزور الشرقي, بعد معارك مع تنظيم “داعش” الإرهابي.

ووصلت لموقعنا “خبر24” صور خاصة من جبهات ريف دير الزور لمقاتلي قوات سوريا الديمقراطية وهم يتقدمون في آخر جيب للتنظيم شرق الفرات.

وباتت بلدة هجين خط اشتباك بين قسد و”داعش” منذ توقُّف العمليات العسكرية قبل حوالي ثلاثة أشهر، وبعد إطلاق المرحلة الثالثة من العملية العسكرية لطرد التنظيم من محافظة دير الزور.

ولم يتبق للتنظيم سوى ثلاث بلدات فقط ليتمكَّن من التحرك فيها ويلفظ أنفاسه الأخيرة هناك وهي السوسة والهري والباغوز على الحدود العراقية السورية، إضافة إلى عدد من القرى الصغيرة شرق نهر الفرات.

كما وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان باندلاع اشتباكات جديدة بين قوات سوريا الديمقراطية وقوات النظام السوري في محور الحسينية عند الضفاف الشرقية لنهر الفرات في ريف دير الزور الشرقي.

يذكر أن الاشتباكات بين قوات النظام السوري وقوات سوريا الديمقراطية تزايدت مؤخّراً بعد إعلان مجلس دير الزور العسكري المنضوي تحت راية قوات سوريا الديمقراطية عن استئناف حملة عاصفة الجزيرة للقضاء على تنظيمِ داعش في ريف دير الزور بمساندة من التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة.

شاهد أيضاً

مسؤول امريكي : لا مؤشرات على هجوم تركي بشمال سوريا

مالفا عباس -xeber24.ner لحماية روج آفاي كردستان – شمال سوريا عززت القوات الامريكية مواقعها في …