أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / رغم التهديدات التركية.. الولايات المتحدة تنشئ قاعدة جديدة في منبج

رغم التهديدات التركية.. الولايات المتحدة تنشئ قاعدة جديدة في منبج

رغم التهديدات التركية.. الولايات المتحدة تنشئ قاعدة جديدة في منبج

آلان سليم – xeber24.net

يتواصل الدعم الأمريكي لقوات سوريا الديمقراطية, ورغم التهديدات التركية بشن عملية عسكرية على المدينة, تستقدم الولايات المتحدة وقوات التحالف تعزيزات عسكرية إلى المنطقة في إشارة واضحة إلى ردع تركيا من شن أي عملية في المنطقة.

وأكد مسؤول في قوات سوريا الديمقراطية أن القوات الأمريكية أقامت قاعدة عسكرية جديدة في مدينة منبج شمال سوريا عند الحدود مع تركيا.

وأكد المتحدث باسم مجلس منبج العسكري التابع لـ”قسد”، شرفان درويش، لوكالة “رويترز” أن قوات فرنسية نُشرت أيضا في القاعدة التي أقامها التحالف الدولي بقيادة واشنطن بغية مراقبة وحماية الحدود.

وذكر درويش أن القاعدة أنشئت فور شن تركيا والفصائل الموالية لها حملة عسكرية في منطقة عفرين الحدودية في يناير الماضي، وفي ظل تهديدات أنقرة المتكررة بإدخال قواتها في منبج.

وأوضح درويش أن القوات الأمريكية والفرنسية المرتبطة في القاعدة تقوم بدوريات عند خط التماس بين قوات سوريا الديمقراطية وفصائل المعارضة السورية الموالية لتركيا، لمنع وقوع حوادث بين الطرفين.

وتعد قوات سوريا الديمقراطية الحليف الاساسي لواشنطن والتحالف الدولي في الحرب ضد تنظيم “داعش” الإرهابي وتشكل وحدات حماية الشعب العمود الفقري للقوات, والتي أبدت فعالية عالية في القتال ضد “داعش” باعتراف قادات ومسؤولي التحالف.

شاهد أيضاً

وصول تعزيزات لداعش إلى هجين عبر مناطق سيطرة النظام والروس

وصول تعزيزات لداعش إلى هجين عبر مناطق سيطرة النظام والروس مالفا عباس – xeber24.net حصل …